منتدى قرية منيل الهويشات

منتدى اهالى بلدنا قرية منيل الهويشات مركز طنطا محافظة الغربية
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مباراة مصر ونيجريا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عيون الليل
مشرفة قسم الرومانسية
مشرفة قسم الرومانسية
avatar

عدد المساهمات : 70
تاريخ التسجيل : 29/08/2009

مُساهمةموضوع: مباراة مصر ونيجريا   الأربعاء 13 يناير 2010 - 7:40

حقق المنتخب المصري حامل لقب كأس أفريقيا أول فوز له في مشواره في البطولة القارية التي تستضيفها أنغولا لغاية الحادي والثلاثين من الشهر الجاري بعدما اكتسح نظيره النيجيري بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في المباراة التي جمعتهما مساء الثلاثاء في افتتاح مباريات المجموعة الثالثة التي تجرى في مدينة بينجيلا الأنغولية.وهذا هو الفوز الأول للمنتخب المصري على نظيره النيجيري منذ 47 عاما في تاريخ لقاءات المنتخبين.
: يأتي هذا الفوز المصري في إطار سعي المنتخب المصري إلى الفوز بلقب البطولة الحالية ليكون الثالث له على التوالي والسابع في تاريخ مشاركاته في البطولة، حيث إن هذه البطولة تحمل له أهمية بالغة بعد فشل الفريق في بلوغ نهائيات كأس العالم 2010 جنوب أفريقيا نتيجة هزيمته في المباراة الفاصلة أمام نظيره الجزائري في السودان.
ويرى مراقبون أن المنتخب المصري سيكون في طريقه الصحيح صوب النهائي والفوز باللقب مقارنة بالبطولة الماضية التي مثلت له المباراة الأولى أمام المنتخب الكاميروني نقطة انطلاق نحو إحراز لقب البطولة.
ونجح المنتخب المصري في ضرب أكثر من عصفور بحجر واحد حيث سجل الفوز في اولى مبارياته ببطولة افريقيا ، كما اقترب كثيرا من صدارة المجموعة الى جانب وضع إحدى قدميه في الدور الثاني ، خاصة وأن مباراتيه الباقيتين ستكونان أقل صعوبة ، على الأقل ، من الناحية النظرية امام موزمبيق و بنين، الى جانب فوزه التاريخي على نيجيريا للمرة الاولى منذ 47 عاما.
ومثل الفوز للمنتخب المصري ايضا دفعة معنوية هائلة في بداية المشوار رغم انه يعاني غياب العديد من العناصر المؤثرة بين صفوف الفريق ، للإصابة وأسباب أخرى ، من بينهم عمرو زكي مهاجم الفريق وزميله المهاجم أحمد حسام (ميدو) ومحمد أبو تريكة ،صانع ألعاب الفريق ، ومحمد بركات .
ونجح المنتخب المصري في تحويل تخلفه بهدف أمام نسور نيجيريا إلى فوز غال 3/1 ليقطع الفريق شوطا كبيرا نحو التأهل إلى الدور الثاني في البطولة ، حيث تقدم المنتخب النيجيري بهدف سجله تشينيدو أوباسي في الدقيقة 12 ، ثم تعادل عماد متعب للمصريين في الدقيقة 34 قبل أن يحرز أحمد حسن قائد الفريق واللاعب البديل محمد ناجي جدو الهدفين الثاني والثالث للمنتخب المصري في الدقيقتين 54 و88 على الترتيب.
قدم الفريقان عرضا قويا في الشوط الأول تقاسما فيه السيطرة على مجريات اللعب حيث كان المنتخب النيجيري هو الأفضل في بدايته وتحكم في إيقاع اللعب رغم الهجمات الخطيرة لأحفاد الفراعنة ، بينما تحولت الدفة لصالح المنتخب المصري في النصف الثاني من الشوط.
واتسم أداء المنتخب النيجيري بالسرعة والالتحامات القوية والقدرة على قراءة الملعب والانضباط في أداء الوجبات الدفاعية والهجومية خلال النصف الأول من الشوط ، وترجم كل ذلك إلى هدف التقدم بعد 12 دقيقة من بداية اللقاء.
وضاعف المنتخب المصري من ضغطه الهجومي بعد اهتزاز شباكه ونجح في استغلال أخطاء في التغطية الدفاعية من المنتخب النيجيري لتسجيل هدف التعادل وكاد يعزز النتيجة أكثر من مرة ، ولكن الحظ لم يحالفه.
بدأت المباراة بمرحلة جس نبض لم تدم طويلا وظهر من خلالها الحرص الدفاعي الشديد من الفريقين خشية اهتزاز الشباك بهدف مبكر.
كانت الهجمة الأولى في المباراة من نصيب المنتخب المصري حيث لعب سيد معوض كرة عرضية من ناحية اليسار أمسكها حارس المرمى النيجيري فينسنت إنييما ، أتبعها محمد زيدان بتسديدة قوية بعد تمريرة من زميله المخضرم أحمد حسن ، قائد الفريق ، ولكن الكرة مرت فوق العارضة مباشرة.
وتخلى المنتخب النيجيري عن حذره الدفاعي مبكرا ، بينما ظل المنتخب المصري على تحفظه.
وخطف المنتخب النيجيري هدف التقدم في الدقيقة 12 عندما تلقى تشينيدو أوباسي الكرة وتقدم بها وراوغ المدافع المصري محمود فتح الله على حدود منطقة جزاء الفراعنة قبل أن يسدد كرة قوية بيسراه على يمين عصام الحضري حارس المرمى والذي حاول إبعادها لكن الكرة لمست أطراف أصابعه وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.
استيقظ أحفاد الفراعنة من غفوتهم وكثفوا من هجومهم بعد اهتزاز شباك الحضري ولاحت للفريق أكثر من كرة خطيرة ، ولكن المنتخب النيجيري كان الأكثر هدوءا وسيطرة على مجريات اللعب ، واستحواذا على الكرة في منطقة وسط الملعب ، كما شكلت انطلاقات أوباسي وكالو أوتشي خطورة في بعض الأحيان على مرمى الحضري.
طالب المنتخب النيجيري بضربة جزاء اثر لمسة يد على هاني سعيد في الدقيقة 20 ولكن الحكم أشار باستمرار اللعب ، حيث لم يكن هناك تعمد من اللاعب.
وأهدر أوتشي فرصة تسجيل هدف آخر للمنتخب النيجيري في الدقيقة 21 اثر ارتباك داخل منطقة جزاء المنتخب المصري.
ورد زيدان بهجمة خطيرة في الدقيقة 23 حيث راوغ أكثر من مدافع نيجيري وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ، ولكنها مرت بجوار القائم مباشرة.
واصل المنتخب المصري هجومه المكثف لكن دون جدوى حيث عاند الحظ لاعبيه في أكثر من كرة خطيرة.
كان زيدان على وشك أن يخطف هدف التعادل في الدقيقة 33 اثر تمريرة طولية كاد أن ينفرد على اثرها بالمرمى لكنه لم يجد المساندة من زملائه حتى تدخل الدفاع النيجيري في الوقت المناسب ، وارتدت الكرة إلى هجمة على مرمى مصر أنهاها أوتشي بتسديدة مرت بجوار القائم.
وجاءت الدقيقة 34 لتشهد هدف التعادل المستحق للمنتخب المصري حيث تلقى عماد متعب تمريرة طولية بينية من زميله أحمد حسن ضرب بها مصيدة التسلل وانفرد بحارس المرمى وراوغه قبل أن يسدد الكرة زاحفة في المرمى الخالي.
واصل الفريقان تبادل الهجمات في الدقائق التالية ، ومرر أحمد فتحي كرة عرضية قابلها متعب بتسديدة فوق عارضة المرمى النيجيري في الدقيقة 41 ورد عليها آيلا يوسف محمد بتسديدة صاروخية من مسافة بعيدة مرت فوق عارضة المرمى المصري.

ومع بداية الشوط الثاني ، شهد الأداء نشاطا ملحوظا من الفريقين اللذين كثفا من هجومهما لتسجيل هدف التقدم.وأنقذ الحضري فريقه من هدف مؤكد في الدقيقة 46 اثر عرضية من ناحية اليمين أمسكها الحضري من أمام ياكوبو إيوجبيني.
وكاد جون ميكيل أوبي يسجل الهدف الثاني للمنتخب النيجيري في الدقيقة 49 مستغلا سقوط هاني سعيد داخل منطقة جزاء المنتخب المصري ولكن سيد معوض تدخل في الوقت المناسب.
وشهدت الدقيقة 52 هجمة خطيرة لمنتخب مصر انتهت بتسديدة قوية من أحمد فتحي مرت بجوار القائم.
وأعاد أحمد حسن قائد المنتخب المصري ذكريات بطولة عام 1998 في بوركينا فاسو إلى الأذهان وبالتحديد هدفه في مرمى منتخب جنوب أفريقيا في المباراة النهائية التي انتهت بفوز مصر 2/صفر حيث سجل اللاعب هدف التقدم 2/1 في شباك المنتخب النيجيري في الدقيقة 54 بتسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء لمست ظهر اللاعب تايي تايو مدافع نيجيريا وأكملت طريقها إلى داخل الشباك.
وحاول المدرب حسن شحاتة المدير الفني الوطني للمنتخب المصري الحفاظ على تفوق فريقه الملحوظ في الشوط الثاني فدفع باللاعب أحمد المحمدي في الدقيقة 56 بدلا من حسام غالي الذي بذل جهدا كبيرا في الفترة التي لعبها.
ولعب المحمدي كرة عرضية في الدقيقة 59 أمسكها الحارس النيجيري قبل قدم متعب الذي أهدر هدفا مؤكدا في الدقيقة التالية عندما انفرد بالحارس النيجيري اثر تمريرة طولية ولكنه أطاح بالكرة فوق المرمى.
ونال اللاعب النيجيري أوبينا نوانيري إنذارا في الدقيقة 62 للخشونة مع متعب. وسدد زيدان الضربة الحرة ولكن الحارس النيجيري تألق وأبعد الكرة بصعوبة بالغة إلى ضربة ركنية ، لم تستغل جيدا.
مع مرور الوقت ، توتر لاعبو المنتخب النيجيري وبدا انهم فقدوا الثقة بأنفسهم ، حيث بدأوا في الاعتماد على التسديد من خارج منطقة الجزاء.
لعب أوبينا نسوفور ضمن المنتخب النيجيري بداية من الدقيقة 69 بدلا من أوتشي الذي بذل مجهودا كبيرا في المباراة كما دفع شحاتة باللاعب محمد ناجي (جدو) في الدقيقة 72 بدلا من حسني عبد ربه الذي لم يظهر بمستواه المعهود رغم أنه كان من العوامل الأساسية في فوز مصر باللقب في البطولة الماضية عام 2008 والتي فاز فيها بلقب أفضل لاعب في البطولة.
وسدد زيدان كرة قوية في الدقيقة 73 مرت بجوار القائم مباشرة ورد تايو بتسديدة قوية في الدقيقة 75 أمسكها الحضري.
وافتقد المنتخب النيجيري التركيز مع اقتراب المباراة من نهايتها واعتمد الفريق على التسديد من خارج منطقة الجزاء بعدما فشل في اختراق الدفاع المصري ، ولكن الحضري كان بالمرصاد لجميع التسديدات.
وأجرى شايبو أمادو ، المدير الفني الوطني للمنتخب النيجيري ، تغييرا هجوميا بنزول المهاجم المخضرم نوانكو كانو في الدقيقة 79 بدلا من أوبي ولكن سير اللعب لم يتغير.
وأجرى شحاتة تغييرا آخر بنزول محمد عبد الشافي في الدقيقة 84 بدلا من زيدان للتأمين الدفاعي من وسط الملعب في الدقائق الأخيرة.
وكافأ جدو مدربه في الدقيقة 88 بتسجيل هدف الاطمئنان اثر عرضية رائعة من معوض تقدم بها جدو وسددها زاحفة على يمين الحارس النيجيري مسجلا الهدف الثالث وسط توتر شديد بين لاعبي نيجيريا.
شهدت الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع هدفا ضائعا من جدو ، ثم عدة محاولات من الفريقين لكن دون جدوى ليطلق الحكم صافرته معلنا نهاية اللقاء بفوز تاريخي لاحفاد الفراعنة.
مباراة مصر ونيجيريا في سطور

الدور الاول:
المجموعة: الثالثة
المباراة: مصر - نيجيريا 3-1
الملعب: "اومباكا بايرو دي نوسا سينيورا دا غراسا" في بنغيلا
الحكم: سيشورن راجيندرابارساد (جزر موريشيوس)
الجمهور: 18 الف متفرج
- الاهداف:مصر: عماد متعب (34) وأحمد حسن (54) ومحمد جدو (88) نيجيريا: تشينيدو اوباسي (12)
- الانذارات:نيجيريا: اوبينا نوانيري (62)
- التشكيلتان:مصر: عصام الحضري- احمد فتحي ووائل جمعة ومحمود فتح الله وهاني سعيد وسيد معوض- حسام غالي (احمد المحمدي) وحسني عبد ربه (محمد جدو) واحمد حسن- عماد متعب ومحمد زيدان (محمد عبد الشافي).
نيجيريا: فينسنت اينياما- جوزيف يوبو واوبينا نوانيري ويوسف محمد وتاي تايوو- جون ميكل اوبي (نواكوو كانو) وديكسون ايتوهو وكالو اوتشي (اوبينا نسوفور) ويوسف اييلا- تشينيدو اوباسي وياكوبو اييغبيني.

الف مبروك يا جماعه بجد فوز ساحق

انا جبت ليكم موقع بيتزع عليه كل المباريات مباشر
http://koora-online.blogspot.com/
مبارات مصر و موزنبيق يوم السبت
يا رب النصر لمصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://www.hawachat.net.ms
 
مباراة مصر ونيجريا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قرية منيل الهويشات :: :::: منتديات اخرى :::: :: منتدى الرياضه-
انتقل الى: